أذكار الصباح أذكار المساء أذكار النوم دعاء الرزق دعاء الشفاء الرقية الشرعية

شروط و تفاصيل إنشاء مشروع قاعة أو صالة رياضية

مشروع صالة العاب رياضية، دراسة جدوى مشروع صالة رياضية، تصميم صالة رياضية صغيرة، شروط فتح صالة رياضية، مشروع صالة العاب رياضية مغطاة، صالة كمال اجسام في مصر، مشاريع مربحة، مشروع مربح، أفكار مشاريع

فكرة مشروع قاعة أو صالة رياضة



مشروع صالة رياضة أو قاعة رياضية يعتبر من بين المشاريع المربحة خاصة مع تزايد الإقبال على ممارسة الرياضة من مختلف الفئات ذكورا و إناثا و كذا صغارا و كبارا، فكما يقول المثل "العقل السليم في الجسم السليم". فما هي لوازم وشروط إنشاء قاعة رياضية ؟
.


محتويات الموضوع:




لتفصيل أكثر في هذا المشروع سنتطرق في الشق الأول للوازم اللوجستيكية من قاعة و تجهيزات وما إلى ذلك، و في الشق الثاني سنتطرق للجانب القانوني و شروط فتح قاعة رياضية فتابعوا معنا.


الموارد اللوجستيكية و تجهيزات القاعة الرياضية


أولا : لعل أول شيئ يتبادر إلى أذهاننا قبل البدء في أي مشروع هو المكان أو المحل، كيف لا وهو العنصر الأكثر أهمية في غالبية المشاريع، وهذا ما عليه الحال في مشروع صالة رياضية، فالمحل الذي سنخصصه للقاعة الرياضية وجب أن يكون في مكان إستراتيجي و ذو تهوية جيدة و وجب أن يكون ذو مساحة كبيرة نسبيا لإستعاب التجهيزات الرياضية و المنخرطين ولا نغفل المكان المخصص للدش أو الحمام، وكذا تخصيص جزء من القاعة للمكتب الذي سنستقبل فيه الزبناء.


ثانيا : ثاني شيء هو التجهيزات الرياضية وهنا نكون أمام خيارين، الخيار الأول هو شراء تجهيزات رياضية جديدة وهذا سيكون مكلفا نوعا ما. أما الخيار الثاني فهو شراء تجهيزات رياضية مستعملة و بالتالي توفير بعض المال .



ثالثا : ثالث شيء هو الديكور الخاص بالصالة الرياضية، و يدخل فيه كل من ألوان الصالة الرياضية، المرايا، خزانات للملابس، الإضاءة، مكبرات الصوت الخاصة بالموسيقى ، ثلاجة للمشروبات... وما إلى ذلك من وسائل تجميلية لإضفاء لمسة فنية على الصالة و جلب الإنتباه.


رابعا: التجهيزات الصحية و وسائل الإسعافات الأولية لضمان أمن و صحة و سلامة المنخرطين ولا نغفل التأمين الرياضي للقاعة و للمزاولين فيها.



الوثائق المطلوبة لفتح قاعة رياضية خصوصية :

للإشارة فقط ، الوثائق المذكورة أسفله و التي تتعلق بفتح قاعة رياضية، تخص دولة المغرب وقد تختلف من دولة لأخرى.

في حال رغبة شخص ذاتي أو معنوي القيام بفتح قاعة أو مؤسسة خاصة للرياضة، ينبغي عليه أن يتقدم بتصريح إلى نيابات قطاع الشبيبة و الرياضة قصد الحصول على الترخيص اللازم.

يتضمن التصريح الموجه إلى الإدارة بواسطة رسالة مضمونة مع الإشعار بالتسلم أو يودع لديها مقابل وصل الوثائق التالية :

⧫ رسم بياني لمرافق القاعة أو المؤسسة معزز بوصف لمختلف مكوناتها وملحقاتها ولائحة الأدوات والتجهيزات الديداكتيكية والتربوية ؛

⧫ تصريح يصف بدقة التدابير والإجراأت المتخذة من لدن المستغل لضمان الشروط الصحية والتقنية والأمنية المطلوبة، معزز بشهادة المعاينة للمكتب الصحي البلدي ؛

⧫ قائمة مسيري القاعة أو المؤسسة ؛ النظام الداخلي للقاعة أو المؤسسة ؛


أ- بالنسبة للمستغل، الشخص الذاتي :


⧫ نسخة من الشهادات والمؤهلات التربوية والمهنية الخاصة بالتدريب الرياضي ؛

⧫ نسخة من عقد الازدياد ؛

⧫ نسخة من السجل العدلي ؛

⧫ شهادة طبية تثبت القدرة البدنية على مزاولة النشاط الرياضي والسلامة من كل مرض معد ؛

⧫ عقد تأمين يضمن مسؤولية المستغل المدنية ومسؤولية الأشخاص الذين يزالون أنشطتهم داخل المؤسسة إما بصفة منتظمة أو عرضية. وتسري إلزامية التأمين على تعويض الأضرار الجسدية أو المادية الناتجة عن الحوادث التي يتعرض لها الأشخاص أثناء مزاولتهم للأنشطة الرياضية الممارسة بالقاعة أو المؤسسة الخاصة للرياضة.


 شاهد أيضا:

 - مشروع مغسلة السيارات أو محطة لغسيل و تنظيف السيارات

- شروط و تفاصيل إنشاء مشروع وكالة أسفار


ب- بالنسبة للمستغل، الشخص الاعتباري :


⧫ نسخة من الأنظمة الأساسية للقاعة والمؤسس ؛

⧫ قائمة مسيري القاعة أو المؤسسة ؛

⧫ نسخة من السجل العدلي لكل مسير؛

⧫ عقد التأمين يحمل إسم الشخص الاعتباري يضمن مسؤوليته البدنية ومسؤولية الأشخاص الذين يزاولون أنشطتهم داخل المؤسسة إما بصفة منتظمة أو عرضية. وتسري إلزامية التأمين على تعويض الأضرار الجسدية أو المادية الناتجة عن الحوادث التي يتعرض لها الأشخاص أثناء ممارستهم للأنشطة الرياضية المزاولة بالقاعة أو المؤسسة الخاصة للرياضة


ج- بالنسبة لمدرب الأنشطة الرياضية داخل القاعة أو المؤسسة :


⧫ نسخة من عقد الازدياد ؛ نسخة من السجل العدلي ؛

⧫ شهادة طبية تثبت قدرته البدنية لممارسة وتأطير الأنشطة البدنية والرياضية وسلامته من الأمراض المعدية ؛

⧫ دبلوم الكفاءة المهنية معترف به


إرسال تعليق

0 تعليقات