أذكار الصباح أذكار المساء أذكار النوم دعاء الرزق دعاء الشفاء الرقية الشرعية

دعاء السفر مكتوب

 

دعاء السفر، دعاء السفر مكتوب، دعاء السفر للمسافر، دعاء الركوب، دعاء للمسافر، دعاء السفر بالسيارة، دعاء السفر بالطائرة، أذكار السفر، الإستخارة للسفر، أدعية السفر، دعاء الرجوع من السفر، دعاء السفر بالباخرة، دعاء السفر في الطائرة، دعا السفر، دعاؤ السفر، عاء السفر، دعاء الشفر، دعاء الصفر، دعاء السفر مكتوب كامل، دعاء سفر الطائرة، دعاء السفر الطيران ,doaa safar, do3aa safar maktoub,do3a2 safar, doaa safar, do3a safar

دعاء السفر مكتوب للمسافر




إن أول العمل العزم، و إذا عزمت فتوكل على الله، و دعاء السفر من العزم و التوكل على الله، سواء قبل السفر أو أثناء السفر أو العودة من السفر، و في هذا الموضوع سنحيطكم بمجموعة من أذكار و أدعية السفر التي يستحب للمسافر ذكرها، فتابعو معنا.

محتويات الموضوع:

- دعاء السفر مكتوب

 - دعاء الاستخارة للسفر

- دعاء الركوب

- دعاء للمسافر


دعاء السفر مكتوب


👈 الله أكبر الله أكبر الله أكبر، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا، واطوا عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفه في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.


👈 اللهم إنى أشكو إليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين أنت ربى و رب المستضعفين إلى من تكلنى إلى بعيد يتجهمنى أم إلى عدو ملكته أمرى، إن لم يكن بك على غضب فلا أبالى و لكن عافيتك هى أوسع لى، أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا و الآخرة من أن تنزل بى غضبك أو يحل على سخطك ولك العتبى حتى ترضى ولا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم.

دعاء السفر من القرآن الكريم


( وَالَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنَ الْفُلْكِ وَالْأَنْعَامِ مَا تَرْكَبُونَ ۝ لِتَسْتَوُوا عَلَى ظُهُورِهِ ثُمَّ تَذْكُرُوا نِعْمَةَ رَبِّكُمْ إِذَا اسْتَوَيْتُمْ عَلَيْهِ وَتَقُولُوا سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ ۝ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ ) [ سورة الزخرف الآيات:12-14].
 

دعاء السفر قصير مكتوب


من بين أدعية السفر القصيرة و الجميلة التي يجوز للمسافر الدعاء بها قبل سفره نجد ما يلي:

- اللهم احفظ أهلي في غيابي واحفظهم في حلي وترحالي.

- يالله أنت المُعين فأعنا على سفرنا هذا، واجعلنا فيه من الغانمين.

- يامجيب الدعاء، ردنا سالمين وأنعم علينا بالعفو في كل خطوة نخطوها، وفي كل عمل نقوم به.

- اللّهم إني مسافر فحصن قلبي ونفسي وعافني بأسمك من كل شيء يؤذيني ويضرني.

- ربنا اجعلنا من القائمين على طاعتك ويسر لنا في سفرنا هذا العمل الصالح.

- يارحمن اجعل النجاح حليفنا، و الخير مقصدنا، وجنبنا الوقوع في الخطأ وارتكاب الذنوب.

- يارب يسر طريقنا في البر والجو والبحر.

- اللَّهمَّ هوِّن علينا سفرنا هذا و اطْوِي عنا بُعده.


دعاء الاستخارة للسفر


يعتبر دعاء الإستخارة في السفر من بين أفضل الأدعية التي يجوز للمسلم الدعاء بها قبل سفره، وذلك اقتداءً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ ورد عن جابر رضى الله عنه أنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن.

و دعاء الاستخارة للسفر هو كما يلي:

"اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن سفري هذا خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي، ويسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شرّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني، واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به".

و كما قلنا سابقا فيجوز للمسلم الدعاء بدعاء الاستخارة قبل السفر، لكن يفضل أداء صلاة الاستخارة، وللتعرف أكثر عن كيفية أداء صلاة الاستخارة ننصحك بقراءة الموضوع التالي: صلاة الإستخارة: كيفيتها و دعاؤها و أوقاتها.


دعاء الركوب:



👈 بسم الله الحمد لله، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إِلى ربنا لمنقلبون الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سبحانك اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي، إنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت.


دعاء للمسافر



👈 أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم عملك.

فقد ورد في سنن أبي داود أن الرسول كان إذا أراد أن يودع أصحابه قال: "أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم عملك".

👈 أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه.

فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: "ودعني رسول الله ﷺ فقال:أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه".

👈 زودك الله التقوى، وغفر ذنبك، ويسر لك الخير حيثما كنت.

فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: ”جاء رجل إلى النبي ﷺ فقال: يا رسول الله إني أريد سفرا فزودني قال: (زودك الله التقوى)، قال زدني قال: (وغفر ذنبك)، قال زدني بأبي أنت وأمي قال: ( ويسر لك الخير حيثما كنت).
 

و بهذا زوار و متابعي موقع المفيد نكون قد وصلنا لختام موضوعنا هذا و الذي خصصناه لدعاء السفر مكتوب، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، فلا تبخلوا علينا بمشاركته مع أصدقائكم لتعم الإفادة.
الكلمات المفتاحية: دعاء السفر بالطائرة دعاء السفر مكتوب دعاء السفر do3a2 safar do3aa safar doaa safar doae safar do3a safar do3ae safar دعاء السفر قصير

إرسال تعليق

0 تعليقات