دعاء السفر مكتوب

 

دعاء السفر مكتوب، دعاء السفر للمسافر، دعاء الركوب، دعاء للمسافر، دعاء السفر بالسيارة، دعاء السفر بالطائرة، أذكار السفر، الإستخارة للسفر، أدعية السفر، دعاء الرجوع من السفر، دعاء السفر بالباخرة، ,doaa safar, do3ae safar maktoub

دعاء السفر للمسافر




إن أول العمل العزم، و إذا عزمت فتوكل على الله، و دعاء السفر من العزم و التوكل على الله، سواء قبل السفر أو أثناء السفر أو العودة من السفر، و في هذا الموضوع سنحيطكم بمجموعة من أذكار و أدعية السفر التي يستحب للمسافر ذكرها، فتابعو معنا.

محتويات الموضوع:

- دعاء السفر مكتوب

- دعاء الركوب

- دعاء للمسافر


دعاء السفر مكتوب


👈 الله أكبر الله أكبر الله أكبر، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا، واطوا عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفه في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.


👈 اللهم إنى أشكو إليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين أنت ربى و رب المستضعفين إلى من تكلنى إلى بعيد يتجهمنى أم إلى عدو ملكته أمرى، إن لم يكن بك على غضب فلا أبالى و لكن عافيتك هى أوسع لى، أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا و الآخرة من أن تنزل بى غضبك أو يحل على سخطك ولك العتبى حتى ترضى ولا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم.


دعاء الركوب:



👈 بسم الله الحمد لله، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إِلى ربنا لمنقلبون الحمد لله، الحمد لله، الحمد لله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سبحانك اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي، إنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت.


دعاء للمسافر



👈 أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم عملك.

فقد ورد في سنن أبي داود أن الرسول كان إذا أراد أن يودع أصحابه قال: "أستودع الله دينك وأمانتك وخواتيم عملك".

👈 أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه.

فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: "ودعني رسول الله ﷺ فقال:أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه".

👈 زودك الله التقوى، وغفر ذنبك، ويسر لك الخير حيثما كنت.

فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: ”جاء رجل إلى النبي ﷺ فقال: يا رسول الله إني أريد سفرا فزودني قال: (زودك الله التقوى)، قال زدني قال: (وغفر ذنبك)، قال زدني بأبي أنت وأمي قال: ( ويسر لك الخير حيثما كنت).
 

و بهذا زوار و متابعي موقع المفيد نكون قد وصلنا لختام موضوعنا هذا و الذي خصصناه لدعاء السفر مكتوب، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، فلا تبخلوا علينا بمشاركته مع أصدقائكم لتعم الإفادة.

إرسال تعليق

0 تعليقات