مشروع مغسلة السيارات أو محطة لغسيل و تنظيف السيارات

مشروع غسيل السيارات في المغرب، محطات غسيل السيارات، محطة غسل وتشحيم السيارات، مشروع محطة غسيل سيارات، محطة غسيل سيارات، شروط فتح محطة غسيل السيارات، تكلفة مشروع غسيل السيارات، محل غسيل سيارات، متطلبات مشروع مغسلة سيارات، آلة غسيل السيارات بالبخار في المغرب، مشروع مغسلة سيارات وغيار زيوت، دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات، نموذج دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات في السعودية، مشروع مغسلة سيارات في مصر، مشروع مغسلة سيارات في الإمارات، مشروع مغسلة سيارات في الكويت، مشروع غسيل سيارات في تونس، مشروع مغسلة سيارات في البحرين، الكويت، العراق، الأردن، لبنان، عمان، سوريا، مصر، السودان،

مشروع محطة غسيل السيارات



يبحث العديد من الأشخاص عن مشروع غسيل السيارات، فمشروع محطة لغسيل السيارات أو مغسلة سيارات يعتبر من بين المشاريع الجد الناجحة، فكما يعلم الجميع فعدد السيارات في إرتفاع مستمر في جل بقاع العالم، و مع إرتفاع عددها تزداد الحاجة لبعض الخدمات المرتبطة بها، ومن بين هذه الخدمات نجد خدمة غسيل و تنظيف السيارات. فما هي تفاصيل إنشاء مشروع محطة غسيل السيارات و ماهي المعدات اللازمة لبدء مشروع محطة غسيل سيارات؟ فتابعوا معنا.

مشروع غسيل السيارات

 

للتفصيل أكثر في مشروع مغسلة سيارات سنتطرق في الشق الأول لدراسة جدوى مشروع غسيل السيارات، و في الشق التاني سنتطرق للخدمات التي تقدمها محطات غسل السيارات، ثم المستلزمات و المعدات اللازمة للبدء في مشروع محطة غسيل سيارات، و أخيرا بعض النصائح للتسويق الجيد لمشروع غسيل و تنظيف السيارات.


دراسة جدوي محطة غسيل سيارات


لضمان نجاح مشروع محطة غسل وتشحيم السيارات ينبغي عليك عمل دراسة جدوى اقتصادية للمشروع، وذلك لمعرفة كل الجوانب المحيطة بمغسلة السيارات، سواء من الناحية الفنية أو التقنية أو المالية، و فيما يلي أبرز النقاط التي ينبغي أن تتضمنها دراسة جدوى محطة غسيل سيارات:

وصف دقيق للمشروع: بحيث ينبغي أن يشمل الوصف تعريف مشروع غسيل السيارات، و الخدمات التي تقدمها مغاسل السيارات من قبيل غسل و تنظيف السيارات، تشحيم السيارات، تغيير الزيوت، غسل الزرابي...

تحديد مكان تواجد مغسلة السيارات: فتحديد الموقع أمر جد ضروري، فمكان تواجد محطة غسل السيارات يعتبر عاملا مهما في نجاح المشروع من عدمه.

تحديد أنواع الزبناء المحتملين: هذه النقطة ليست بالصعبة، فزبناء مغسلة السيارات سيكونون بالطبع من أصحاب السيارات و مالكي الدراجات النارية، إلا أنه من الممكن إضافة زبناء آخرين ممن يبحثون على أماكن لغسل الزرابي و المفروشات.

دراسة السوق: و يجب أن تشمل دراسة السوق عدد مغاسل السيارات في المنطقة التي ستتواجد فيها، و نوع الخدمات التي يقدمونها، و تسعيرة غسل السيارات المعمول بها من طرفهم، و كذا حجم الطلب على خدمات غسل و تشحيم السيارات، أي بمعنى آخر دراسة السوق من ناحية العرض و الطلب و شدة المنافسة.

دراسة تقنية لمشروع محطة غسيل سيارات: و تشمل مكان إقامة المشروع و مساحته وهل هو ملك أم مستأجر، و كذا تكلفة إصلاحه أو تشييده لملائمة طبيعة النشاط، و تشمل أيضا الآلات و التجهيزات و معدات غسيل و تنظيف السيارات، و كذا العمالة اللازمة و مواد التنظيف و الزيوت و غيرها.

دراسة مالية لمشروع مغسلة سيارات: و الهدف منها هو تحديد نسبة الربح الصافي المتوقع لمشروع محطة غسيل السيارات على مدى السنة الأولى ثم الثانية و الثالثة وهكذا، ويتم تحديد نسبة الربح الصافي المتوقع عن طريق خصم نفقات الإستغلال لفترة معينة من رقم المعاملات المتوقع لنفس الفترة، و يدخل في نفقات الإستغلال كل من السلع و المواد الأولية و المنظفات، و نفقات التسيير من إيجار و فواتير الماء و الكهرباء و أجور العمال... وكذا الضرائب و الرسوم.

تحديد البرنامج الاستثماري: و يشمل تكلفة إنشاء محطة غسيل السيارات، و تكلفة شراء معدات و لوازم غسل السيارات و غيرها من تكاليف الإصلاح و التشييد.

خطة تمويل المشروع: و تعتبر هذه المرحلة الخطوة الأخيرة في دراسة جدوى مغسلة سيارات، حيث تكون التكلفة الإجمالية للمشروع واضحة أمامك، و ما عليك سوى تحديد طريقة تمويل مشروعك، هل ستعتمد على مواردك المالية الخاصة، أم ستلجأ للقروض البنكية أو المؤسسات التمويلية، أم ستستعين بشريك أو شركاء.


الخدمات التي تقدمها محطات غسيل السيارات:


يقدم مشروع محطة غسيل سيارات مجموعة من الخدمات المتنوعة، فبالإضافة للخدمات الرئيسية للمشروع يمكن أن تقدم مغسلة السيارات خدمات إضافية أخرى، و فيما يلي أبرز خدمات مشروع غسيل السيارات:


⧫ غسيل و تنظيف السيارات؛ 


⧫ غسل الزرابي؛ 


⧫ تشحيم و تغيير زيت السيارات؛ 


⧫ نفخ العجلات؛ 


⧫ و يمكن أيضا تقديم خدمة تزين السيارات للأعراس و المناسبات؛


معدات ولوازم مغسلة السيارات: 


لإنشاء و فتح  مشروع محطة غسيل سيارات فأنت بحاجة لتجهيز مغسلة السيارات بمجموعة من المستلزمات و المعدات، و فيما يلي بأرز معدات محطات غسل و تنظيف السيارات:

• المحل أو مقر المشروع: و يستحسن أن يكون ذو مساحة كبيرة نسبيا لإستيعاب سيارتين على الأقل، و يفضل أن يكون على طريق رئيسية نظرا لحركة المرور الكبيرة في مثل هذه الطرق، أو بالقرب من محطات التزود بالوقود. 


تجهيز مغسلة السيارات بنظام تصريف المياه وفق الشروط المعمول بها في مثل هذه الأنشطة.


• مكنسة كهربائية؛


• جهاز بخار؛


• ضاغط هواء؛


• رافعة أو كريك؛


• جهاز شفط الزيت؛


• مفكات البراغي؛


• زيوت السيارات؛


• مواد تنظيف خاصة بغسيل السيارات؛


بالطبع فالمعدات الخاصة بغسيل السيارات كثيرة و متنوعة و تختلف أسعارها، فلا تتسرع في الإقتناء و إبحث دائما عن الجودة و عن توفر قطع الغيار قبل الشراء.


شاهد أيضا:


- أفضل المشاريع المربحة في المغرب

- أفضل المشاريع المربحة في السعودية

- أفضل طرق العمل و الربح على الإنترنت


نصائح للتسويق الجيد لمشروع محطة غسيل سيارات: 


نجاح مشروع غسيل السيارات يرتبط بمجموعة من العوامل، و من بين هذه العوامل التسويق الجيد لمحطة غسيل سيارات، فاكتساب زبناء أوفياء و دائمين لا يأتي بمحض الصدفة، بل نتاج خطة عمل محكمة و خدمات جيدة و تفاني و إخلاص في العمل، و فيما يلي بعض النصائح للتسويق لمحطة غسل و تنظيف السيارات:


احرص على توظيف عمال ذوي كفاءة و خبرة في مجال تنظيف و غسيل السيارات.


احرص على توفير أجهزة و معدات متطورة و حديثة.


احرص على تطوير المشروع بإضافة خدمات أخرى كخدمة محطة غسيل سيارات متنقلة.


احرص على إرضاء الزبون.

⧫ قدم خدمات متميزة؛

⧫ عروض و أثمنة مغرية؛

⧫ إعمل دعاية لمشروعك بواسطة لافتات و منشورات؛

⧫ إستخدم وسائل التواصل الإجتماعي لتسويق لمشروعك؛
 


و بهذا متابعي و زوار موقع المفيد نكون قد وصلنا لختام موضوعنا هذا، و الذي خصصناه لمشروع غسيل السيارات، و شروط و مستلزمات فتح محطة غسيل سيارات، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، فلا تبخلوا علينا بمشاركته مع أصدقائكم لتعم الإفادة.

إرسال تعليق

0 تعليقات