أدعية رمضان: دعاء دخول رمضان - دعاء الإفطار

 

أذكار رمضانية، أدعية رمضان، دعاء دخول رمضان، دعاء الإفطار، دعاء الإفطار في رمضان، أذكار رمضان مكتوبة، دعاء الصوم، دعاء صوم رمضان، اذكار رمضان، ادعية رمضان، دعاء الصائم، دعاء قبل الفطور، دعاء الفطور، صوم رمضان، ليالي رمضان، دعاء للميت في رمضان،,douaa ramadan, adkar ramadan, doae ramadan, douae ramadan, do3ae ramadan, do3aa ramadan, ramadan 2022

أذكار رمضانية - أدعية رمضان



في ليالي رمضان تنزل الرحمة و الغفران، و يتهافت المسلمون على ترطيب اللسان بالذكر و الدعاء للعلي المنان، و في هذا الموضوع سنحيطكم بمجموعة من الأدعية و الأذكار المستحبة في رمضان، و كذا دعاء دخول رمضان و دعاء الإفطار، فتابعوا معنا.

محتويات الموضوع:

- دعاء دخول رمضان

- دعاء الإفطار

- أدعية رمضان


دعاء دخول رمضان


👈 الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّـى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا.


👈 الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.


👈 اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلين، وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.


👈 اَللّهُمَّ أعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.


👈 اللَّهُ أَكبرُ، اللَّهُمَّ أَهلَّهُ علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، والتَّوفيقِ لما يحبُّ ربُّنا ويرضى، ربُّنا وربُّكَ اللَّهُ.


👈 اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لقارئة آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.


دعاء الإفطار في رمضان


👈 اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت.


👈 ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله


👈 اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.



أدعية رمضان


👈 اللّهم إنك عفوٌ تحبُّ العفو فاعف عني وعن والداي وجميع من أحببت وجميع المسلمين والمسلمات في هذا الشهر العظيم يا رب العالمين.


👈 اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلي فيه الإحسان، وَكَرِّهْ فيهِ الفسوق و العصيان وَحَرِّمْ عليَّ فيه السَخَطَ وَالنّيران بعونك يا غياثَ المُستَغيثين.


👈 اللّهم إنّي أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذنبي، وتتوب عليّ في هذا الشهر الفضيل، إنّك أنت التواب الغفور.


👈 اللّهم اغفر لي ذنبي كله، ونقّني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدّنس، واجعلني يا رب من المغفور لهم، والفائزين في هذا الشهر الفضيل.


👈 اللّهم يا مقلب القلوب ثبّت قلبي على الصيام والقيام وفعل الخيرات واجتناب المنكرات، وارزقني يا الله توبةً نصوحة في هذا الشهر الفضيل، وثبّت قلبي عليها.


👈 اللّهم ارزقنا حُسن الصيام، وارزقنا حُسن القيام، وقرّبني فيه إلى مرضاتك، وارزقني الثبات عليها في هذا الشهر المبارك، وفي كل يوم يا رب العالمين.


👈 اللّهم اجعلنا في هذا الشهر الفضيل من المغفورين ومن الفائزين، وأنعم علينا بالهداية والرحمة والمغفرة.


👈 اللّهم اجعلنا من المستغفرين، واجعلنا من المسبحين، واجعلنا من الحامدين والشاكرين، وأعتق رقابنا من النار.


👈 اللّهم لا تُخرجنا من هذا الشهر الفضيل إلا وقد غفرت لنا جميع ذنوبنا، ما علمنا منها وما لم نعلم، وصغيرها وكبيرها، واجعلنا ممن عتقتهم من النار، نحن وأهلينا وجميع المسلمين والمسلمات.


👈 اللّهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، و زكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها.



أذكار رمضان مكتوبة


👈 لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ.[100 مرة]


👈 سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ.[100 مرة]


👈 أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحيّ القيوم وأتوب إليه.[100 مرة]


👈 حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم.[7 مرات]


👈 اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد.[10 مرات]


👈 سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه.[3 مرات]


👈 يَا حَيُّ يَا قيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أسْتَغِيثُ أصْلِحْ لِي شَأنِي كُلَّهُ وَلاَ تَكِلْنِي إلَى نَفْسِي طَـرْفَةَ عَيْنٍ.[3 مرات]


👈 أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق.[3 مرات]


👈 اللّهُـمَّ بِكَ أَمْسَـينا وَبِكَ أَصْـبَحْنا، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ الْمَصِيرُ.[مرة واحدة]


👈 اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ، مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي ، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا ، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.[مرة واحدة]

 
شاهد أيضا:

- صوم رمضان: شروط الصيام و أحكامه و فضله

- كيفية صلاة قيام الليل و كم عدد ركعاتها

- كيفية صلاة الإستخارة و دعاؤها و أوقاتها

و بهذا زوار و متابعي موقع المفيد نكون قد وصلنا لختام موضوعنا هذا، و الذي خصصناه لأدعية رمضان و الأذكار المستحبة في رمضان، و كذا دعاء دخول رمضان و دعاء الإفطار، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، فلا تبخلوا علينا بمشاركته مع أصدقائكم لتعم الفائدة.

إرسال تعليق

0 تعليقات