مشروع مصبنة أو مغسلة ملابس و كل تفاصيل إنشائه

 

المعدات اللازمة لإنشاء مصبنة أو مغسلة الملابس، الوثائق المطلوبة لمشروع مصبنة أو مغسلة ملابس، نصائح لإنجاح مشروع مغسلة الملابس،مشروع مصبنة بالمغرب، مشروع مصبنة بالجزائر، مشروع مغسلة ملابس بالسعودية؛ مشروع مغسلة ملابس بالإمارات، مشروع مغسلة ملابس بمصر، مشروع مغسلة ملابس بالبحرين، مشروع مغسلة ملابس بالأردن، مشروع مغسلة ملابس بالكويت،

مشروع مصبنة أو مغسلة الملابس



يعتبر مشروع مصبنة أو مغسلة الملابس من بين المشاريع الصغيرة إلى المتوسطة و التي تحقق أرباح و مداخيل جيدة، و يندرج مشروع مغسلة الملابس أو المصبنة ضمن المشاريع اليسيرة و السهلة، سواء من حيث الإمكانيات و المعدات المطلوبة للبدء في المشروع أو من حيث تسيير المشروع و إدارته و كذا الخبرة المطلوبة. فما هو مشروع المصبنة؟ وما هي المعدات اللازمة لإنشاء مغسلة ملابس؟ و ما هي الوثائق المطلوبة لمشروع مصبنة أو مغسلة ملابس؟ فتابعوا معنا.

محتويات الموضوع:

- مشروع مصبنة أو مغسلة ملابس؛

- المعدات اللازمة لإنشاء مصبنة أو مغسلة الملابس؛

- الوثائق المطلوبة لمشروع مصبنة أو مغسلة ملابس؛

- إرشادات و نصائح لإنجاح مشروع مغسلة الملابس؛


مشروع مصبنة أو مغسلة ملابس:


تختلف تسميات مشروع المصبنة من بلد لآخر فنجد المصبنة أو مغسلة الملابس أو دراي كلين ...، إلا أن شكل و هذف المشروع واحد، فمشروع المصبنة يعتبر من بين أيسر المشاريع المتاحة للمقاولين المبتدئين ، أو الراغبين في البدء بمشروع خاص بتكلفة متوسطة و في المتناول، فالمعدات اللازمة للبدء في المشروع متوفرة بكثرة في كل الدول العربية و بأثمنة جد مناسبة للجميع، فتكلفة المشروع تتراوح ما بين 4000 دولار إلى 8000 دولار، بالطبع هذه التكلفة تقريبية فقط، فقد تنقص أو ترتفع على حسب نوع المعدات و جودتها و كذا على حسب حجم المشروع.

و من العوامل الأخرى التي تجعل مشروع مغسلة الملابس أو المصبنة في متناول الجميع نجد عامل الخبرة، فمشروع غسيل الملابس لا يتطلب خبرة و تجربة طويلة في هذا المجال، فبإمكان أي شخص تعلم أبجديات عمل مغسلة الملابس بسرعة و بدن أي مشاكل.

بالإضافة للتكلفة المنخفضة و عامل الخبرة، فمشروع المصبنة أو مغسلة الملابس يمتاز أيضا بسهولة تسييره و تدبيره، فإدارة مشروع المصبنة لا تحتاج لمؤهلات علمية كبيرة، كما أن عامل الطلب موجود و بكثرة، فالخدمات التي تقدمها المصبنة أو مغسلة الملابس مطلوبة بكثرة و على طول السنة، و تبلغ ذروتها في المناسبات و الأعياد.


المعدات اللازمة لإنشاء مصبنة أو مغسلة الملابس:


لإنشاء مشروع مغسلة الملابس أو مصبنة فأنت بحاجة لمجموعة من المعدات و اللوازم، و تتمثل فيما يلي:

👈 التوفر على محل مناسب بمساحة لا تقل عن 45 متر مربع، مع مراعاة أن يكون المحل ذو تهوية جيدة مع الربط بالكهرباء و الصرف الصحي.

👈 آلة غسيل الملابس أو ماكينة تصبين 16 كلغ (ثمنها ما بين 750 و 1000 دولار).و هنالك آلات تصبين أكبر حجما و تكلفة و أخرى أصغر حجما و تكلفة، يمكنك إختيار ما يناسبك منها على حسب ميزانية مشروعك و حجمه.

👈 آلة التجفيف بالبخار 16 كلغ (ثمنها ما بين 1000 و 1300 دولار).

👈 آلة الكي الكهربائية (تختلف أسعارها على حسب الحجم و الماركة).

👈 رفوف للملابس مع علاقات.

👈 مواد غسيل و تنظيف الملابس و أكياس التغليف وكل الأكسسوارات التي تدخل في هذا المجال.


الوثائق المطلوبة لمشروع مصبنة أو مغسلة ملابس:


للبدء في تنفيذ مشروع مصبنة أو مغسلة ملابس فأنت مطالب بالحصول على ترخيص الإستغلال التجاري، و الوثائق المطلوبة لأجل هذا الغرض هي كما يلي:

👈 طلب؛

👈 عقد كراء مصحح الإمضاء أو توصيل كراء مصادق عليه أو نسخة من شهادة الملكية أو نسخة من عقد شراء الأصل التجاري؛

👈 نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

👈 صورة للمحل المراد استغلاله؛

👈 تصميم تهيئة المحل مصادق عليه من طرف المصالح المختصة؛

👈 شهادة المؤسسات المرتبة مسلمة من طرف مصالح الجماعة الحضرية؛

 ملاحظة : الوثائق المذكورة أعلاه تخص دولة المغرب، و قد تختلف هذه الوثائق من دولة لأخرى، لذلك لا تتردد في التوجه للإدارة المعنية قبل الشروع في إعداد الوثائق.

شاهد أيضا:

- مشروع مستلزمات طبية ومستحضرات تجميل

- مشروع مخبز أو مخبزة

- مشروع تربية الدجاج أو الدواجن


إرشادات و نصائح لإنجاح مشروع مغسلة الملابس:


👈 كأي مشروع يبقى حسن الإستقبال و الخدمة الجيدة أهم عنصر في نجاح مشروعك من عدمه، لذلك احرص على استقبال الزبناء بطريقة جيدة و لبقة، و احرص على تقديم خدمات جيدة و متميزة.

👈 قدم أسعار مناسبة و تنافسية.

👈 السرعة و عدم التأخير في تقديم الخدمات و إحترام المواعيد مع الزبناء.

👈 الأمانة و الصدق في المعاملة، فقد تجد أحيانا بعض الوثائق أو الأشياء الثمينة في الملابس، لذلك احرص على إرجاع ما تجده لصاحبه.

👈 الحرص على نظافة المحل و الإعتناء بمظهره بشكل أنيق لجدب الزبناء.

👈 الحرص على صيانة معدات مشروعك بشكل دوري.

و هكذا متابعي و زوار موقع المفيد نكون قد وصلنا لختام موضوعنا هذا و الذي خصصناه لمشروع مصبنة أو مغسلة الملابس، نتمنى أن يكون قد قدم لكم فكرة واضحة عن المشروع، فلا تبخلوا علينا بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم لتعم الفائدة.

إرسال تعليق

2 تعليقات

  1. اين تباع معدات المصبنة أنا محتاج ليهم شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك شراء معدات المصبنة أونلاين من مواقع عالمية كموقعAlibaba.com فقط قم بالدخول للموقع و أكتب في البحثLaundry Equipment و ستجد كل ما تبحث عنه، أو يمكنك التوجه مباشرة إلى المتاجر الكبرى المختصة في بيع الأجهزة الإلكترونية. غير هذا يمكنك البحث في مواقع الإعلانات كموقع avito

      حذف