أفضل طرق العمل و الربح على الإنترنت

 

أفضل طرق العمل و الربح على الإنترنت، العمل على الإنترنت، الربح من الإنترنت،الأفلييت أو التسويق بالعمولة؛أمازون كيندل Amazon kdp  ؛إنشاء موقع إلكتروني وربطه بجوجل أدسنس؛منصات العمل الحر أو الخدمات المصغرة؛العمل كصانع محتوى على يوتيوب؛

العمل و الربح على الإنترنت




مرحبا بكم متابعي و متابعات موقع المفيد في هذا الموضوع الجديد، اليوم سنتطرق لموضوع الربح من الإنترنت، فكم من مرة قمت بمشاهدة مقالات عن الربح من الإنترنت، وكم من مرة سمعت عن أشخاص حققوا نجاحات باهرة و ثروات ضخمة بفضل العمل على الإنترنت، فهل سبق لك و أن فكرت في دخول هذا العالم؟ لا عليك اليوم سنسهل عليك الأمر و سنقدم لك قائمة بأسهل و أفضل طرق الربح من الإنترنت. فتابع معنا جيدا و ستخرج بفكرة واضحة عن الربح من الإنترنت وعن المجال الذي ستحقق به ذاتك إن شاء الله.

محتويات الموضوع:

- الأفلييت أو التسويق بالعمولة؛

- أمازون كيندل Amazon kdp ؛

- إنشاء موقع إلكتروني وربطه بجوجل أدسنس؛

- منصات العمل الحر أو الخدمات المصغرة؛

- العمل كصانع محتوى على يوتيوب؛


الأفلييت أو التسويق بالعمولة



يعتبر التسويق بالعمولة أو الأفلييت من بين أكثر المجالات ربحا في عالم العمل والربح من الإنترنت. و التسويق بالعمولة هو باختصار أن تقوم بتسويق منتجات أو خدمات مقابل عمولة محددة، ولا تقتصر هذه العمولة على عملية البيع فقط،، فهناك الكثير
من شركات CPA تقوم بدفع عمولة مقابل إتمام عملية ما، قد تكون عملية بيع أو تحميل تطبيق أو التسجيل في موقع أو إدخال بيانات شخصية...


نظام التسويق بالعمولة أو الأفلييت أصبح ذائع الصيتً في الآونة الأخيرة، وذلك لأنه يمثل حل عبقري وناجح للمعلن من جهة وللمسوق بالعمولة من جهة أخرى،فالأول يزيد من مبيعاته و أرباحه و الثاني أيضا يحصل على أرباح من سلع أو خدمات لم يمتلكها أصلا .


وهذه قائمة صغيرة بأهم الشركات الرائدة في مجال التسويق بالعمولة التي يمكنك التسجيل بها و بدء الربح من خلال التسويق لمنتجاتهم:

Amazon

Gearbest Associate Program

ClickBank

Commission junction


شاهد أيضا: شرح الربح من الأفلييت على موقع GearBest جيربست

وهنالك أيضا مواقع و متاجر عربية تعمل بنظام الأفلييت و أشهرها : جوميا ونمشي وسوق دوت كوم يمكنك كعربي العمل والربح من خلالهم بصورة سهلة.

للإشارة فقط بعض هذه المنصات المذكورة كأمازون مثلا قد تطلب منك ضرورة التوفر على بعض الشروط كموقع إلكتروني خاص بك .


أمازون كيندل Amazon KDP



مجال العمل و الربح من أمازون كيندل أوAmazon kdp يعتبر من أفضل المجالات التي يمكنك العمل بها و ربح مئات الدولارات إن لم أقل آلاف الدولارات، فأمازون kdp هو ببساطة تصميم الكتب أو بالأحرى واجهات الكتب، فكل ما عليك هو التسجيل في أمازون و البدء في تصميم واجهات الكتب ثم رفعها على منصة أمازون كيندل.

و الجميل في هذا المجال أنه يمكنك البدء فيه بدون رأسمال، و حتى إن كنت لا تفقه شيء في التصميم فهنالك العديد من المواقع التي ستساعدك في تصميم الكتب من الألف إلى الياء و دون عناء.


إنشاء موقع إلكتروني وربطه بجوجل أدسنس



الربح من الإنترنت عن طريق إنشاء موقع إلكتروني وربطه بجوجل أدسنس يعتبر من بين أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت على الإطلاق.و الفكرة هنا بكل بساطة تقوم على إنشاء موقع إلكتروني و اختيار أحد المجالات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها، والبدء في كتابة و نشر مقالات حول هذا المجال، ومن ثم المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح. و الربح هنا يكون عن طريق الإعلانات التي ستظهر على موقعك، سواء من خلال مشاهدتها فقط أو من خلال النقر عليها.


ولكي تبدأ في الربح من جوجل أدسنس من خلال موقعك أو مدونتك أتبع هذه الخطوات:


👈 اختيار المجال أو النيتش


هذه خطوة في غاية الأهمية وستصنع فارق كبير في نجاحك في المستقبل، نصيحتي لك أن تختار مجالا يثير اهتمامك ودائماً ما تشعر بشغف وحب للمعرفة تجاهه، ومن الأحسن التركيز على الميكرو نيتش أي تضييق المجال التي ستدون فيه، فمثلا إن كنت تعشق عالم الحيوانات فبدلا من الحديث على كافة الحيوانات يمكنك التركيز فقط على القطط، وهذ ما يسمى بالميكرو نيتش.

👈 إنشاء الموقع الإلكتروني :


في هذه المرحلة ستجد نفسك أمام مجموعة من الخيارات لإنشاء موقع إلكتروني، فهنالك العديد من المنصات التي يمكنك اللجوء إليها لإنشاء موقع إلكتروني، ومن أشهرها و أسهلها استخدام منصة بلوغر أو ووردبريس.

👈 البدء في التدوين ونشر المقالات و المواضيع :


و هنا وجب عليك أن تضع بعض المعايير في حسبانك، فالمواضيع التي ستكتبها وجب أن تكون حصرية و ذات جودة و تقدم قيمة وفائدة للقراء، لذا ابتعد عن المحتوى المنسوخ أو المسروق، وقم دائما بكتابة و نشر مقالات جديدة على موقعك و باستمرار، و إن تعذر عليك ذلك فيمكنك الاستعانة بأحد الكُتاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك.

👈 التسجيل في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح:


عند قيامك بالخطوات السابقة و بدء استقطاب زوار لموقعك الإلكتروني تكون بذلك قد وصلت لمرحلة ربط موقعك بأدسنس و الشروع في تحقيق الربح، وشركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، من خلال الاشتراك بها سوف تقوم بوضع إعلانات بموقعك، وتتقاضي أنت ربح كلما ضغط أحد زوار موقعك على هذه الإعلانات أو حتى شاهدها فقط.


منصات العمل الحر أو الخدمات المصغرة



تعتبر منصات العمل الحر أو الخدمات المصغرة من بين أحسن المجالات التي يمكنك تجربتها، و ذلك نظرا لكونها لا تتطلب شروط أو مهارات خارقة، فكل ما عليك هو الاشتراك في أحد منصات العمل الحر وعرض الخدمات التي تجيدها للبيع، سواء أكانت هذه الخدمة هي الكتابة أو التصميم، البرمجة، الترجمة، الرسم، إعداد المقدمات، المراجعات، تعديل الفيديوهات، التصوير، أو لديك أي مهارة أخرى ويحتاجها غيرك فيمكنك الربح من خلال بيعها على هذه المنصات.


و هذه قائمة صغيرة بأهم و أشهر منصات العمل الحر :

seoclerk

Fiverr

Freelancer


العمل كصانع محتوى على يوتيوب



لعلك شاهدت مؤخرا الإجتياح الكبير لهذا المجال من كل الفئات، فحتى من لا يفقه شيء في الربح من الإنترنت قام بإنشاء قناته الخاصة وشرع في حصد الدولارات من اليوتوب، فمنصة يوتوب تعتبر الأكبر من نوعها على مستوى العالم وتحصد يوميا ملايين المشاهدات، فماذا تنتظر إذا ؟ فكل ما يستلزمه الأمر هو جهاز كاميرا أو فقط هاتف ذكي بكاميرا جيدة؛ تقوم بتصوير مقاطعك ثم ترفعها على يوتوب، وعند إتمامك للشروط المطلوبة من مشتركين و ساعات المشاهدة تصبح قناتك مؤهلة لتحقيق الربح من أدسنس.

و كنصيحة رجاءً إن كنت ستدخل لهذا المجال لا تنساق وراء المحتوى الرديء و التافه، و تذكر دائما قوله عز و جل في صورة النور الآية 19 (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ).

و هكذا متابعي و زوار المفيد نكون قد أنهينا هذا الموضوع الذي خصصناه لبعض أفضل طرق العمل و الربح على الإنترنت، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، فلا تبخلوا علينا بمشاركته مع أصدقائكم.

إرسال تعليق

0 تعليقات