أذكار الصباح أذكار المساء أذكار النوم دعاء الرزق دعاء الشفاء الرقية الشرعية

أذكار الصباح مكتوبة - فضل أذكار الصباح

أذكار الصباح مكتوبة,  adkar asabah، اذكار، أذكار، الأذكار، دعاء، ادعية، أدعية، ذكر، تسبيح، تسابيح، سبحة، سبح، اذكار الصباح، اذكار المساء، اذكار الصباح والمساء اليومية، الأذكار، اذكار المسلم، اذكار الصلاة،أدعية جميلة ومتنوعة، فضل أدعية الصباح،أذكار الصباح مكتوبة كاملة تحميك بإذن الله من كل حاسد ومن العين ومن شر شياطين الإنس والجن,adkar saba7, adkar sabah, azkar sabah

أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة


أذكار الصباح هي عبارة عن مجموعة من الأدعية والأذكار التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يرددها المسلم في بداية يومه. وتعتبر اذكار الصباح من أهم العبادات التي يبدأ بها المسلم يومه، لما لها من فوائد عظيمة، منها: نيل رضا الله تعالى، الحفظ من شرور الدنيا والآخرة، جلب الرزق والبركة، الشعور بالهدوء والسكينة والراحة النفسية، تقوية الإيمان، تعزيز الإرادة والعزيمة.

ولذلك، فإن الحرص على قراءة أذكار الصباح بشكل منتظم، يجعل يومك مباركاً ومليئاً بالخير والبركة؛ و في هذا المقال، سنحيطكم بمجموعة من أذكار الصباح الصحيحة مكتوبة كاملة، وكذلك سنبين فضل قراءة أذكار الصباح بشكل منتظم. فتابعوا معنا.

محتويات الموضوع:

- أذكار الصباح مكتوبة

- فضل أذكار الصباح

 

أذكار الصباح مكتوبة كاملة

 

أذكار الصباح من القرآن الكريم:

- قراءة الآية 255 من سورة البقرة و المعروفة بإسم آية الكرسي مرة واحدة:

(اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.)


- قراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات:

(قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ، ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدٌۢ)


- قراءة سورة الفلق ثلاث مرات:

(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِى ٱلْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.)


- قراءة سورة الناس ثلاث مرات:

(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ، مَلِكِ ٱلنَّاسِ، إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ، مِن شَرِّ ٱلْوَسْوَاسِ ٱلْخَنَّاسِ، ٱلَّذِى يُوَسْوِسُ فِى صُدُورِ ٱلنَّاسِ، مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ)


أذكار الصباح من السنة النبوية

قراءة الدعاء التالي مرة واحدة:

(أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر)


قراءة الدعاء التالي مرة واحدة:

(اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ.)


قراءة الدعاء التالي ثلاث مرات:

(رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً)


قراءة الدعاء التالي أربع مرات:

(اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك.)


قراءة الدعاء التالي مرة واحدة:

(اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر.)


قراءة الدعاء التالي سبع مرات:

(حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم.)


قراءة الدعاء التالي ثلاث مرات:

(بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم.)


قراءة الدعاء التالي مرة واحدة:

(اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور.)


قراءة الدعاء التالي ثلاث مرات:

(سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه.)


قراءة الدعاء التالي ثلاث مرات:

(اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ.)


قراءة الدعاء التالي ثلاث مرات:

(يَا حَيُّ يَا قيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أسْتَغِيثُ أصْلِحْ لِي شَأنِي كُلَّهُ وَلاَ تَكِلْنِي إلَى نَفْسِي طَـرْفَةَ عَيْنٍ.)


قراءة الدعاء التالي ثلاث مرات:

(أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق)


 
 

فضل أذكار الصباح

فضل الأذكار على المسلم عظيم جدا، فهي تعتبر أحب الكلام إلى الله عز وجل مصداقا لقوله تعالى في سورة الأحزاب الآية 35: (وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا)؛ وأيضا مصداقا لقول الرسول صل الله عليه وسلم (أحبُّ الكلامِ إلى اللهِ أربعٌ: سبحانَ اللهِ، والحمدُ للهِ، ولا إله إلا اللهُ، واللهُ أكبرُ. لا يضرُّك بأيِّهنَّ بدأتَ) رواه مسلم في صحيحه.

و من أهم فضائل أذكار الصباح:


1. نيل رضا الله تعالى:

قراءة أذكار الصباح من الطاعات التي يُحبّها الله تعالى ويُرضى عنها، ففيها تعظيمٌ لله تعالى وذكره، وشكرٌ على نعمه، ودعاءٌ له بطلب العون والهداية.


2. الحفظ من شرور الدنيا والآخرة:

تُعدّ أذكار الصباح حصنًا حصينًا للمسلم من شرور الدنيا والآخرة، ففيها تحصينٌ من الشيطان ومن كلّ مكروه، ودعاءٌ لله تعالى بالحفظ والرعاية.


3. جلب الرزق والبركة:

وردت أحاديث نبوية تدلّ على أنّ قراءة أذكار الصباح سببٌ لجلب الرزق والبركة، ففيها دعاءٌ لله تعالى بفتح أبواب الرزق والخير.


4. الشعور بالهدوء والسكينة والراحة النفسية:

تساعد قراءة أذكار الصباح على الشعور بالهدوء والسكينة والراحة النفسية، فهي تُبعد عن النفس القلق والتوتر، وتُضفي عليها مشاعر الطمأنينة والأمل.


5. تقوية الإيمان:

تُساعد قراءة أذكار الصباح على تقوية الإيمان، فهي تُذكّر المسلم بالله تعالى وصفاته، وتُعزّز إيمانه بقدرته ورحمته.


6. تعزيز الإرادة والعزيمة:

تُساعد قراءة أذكار الصباح على تعزيز الإرادة والعزيمة، فهي تُحفّز المسلم على العمل الصالح، وتُعينه على مواجهة تحديات الحياة.


7. طرد الشياطين:

تُساعد قراءة أذكار الصباح على طرد الشياطين، فالشياطين تفرّ من ذكر الله تعالى.


8. كسب الحسنات ومحو السيئات:

وردت أحاديث نبوية تدلّ على أنّ قراءة أذكار الصباح سببٌ لكتابة الحسنات ومحو السيئات.


9. الاستجابة للدعاء:

يكون المسلم أقرب إلى الله تعالى في وقت السحر، ففي هذا الوقت تُستجاب الدعوات.


10. الشعور بالبركة في اليوم كله:

يُشعر المسلم بالبركة في يومه كله إذا بدأه بقراءة أذكار الصباح.


وبهذا متابعي و زوار موقع المفيد نكون قد وصلنا لختام موضوعنا هذا، و الذي خصصناه لأذكار الصباح مكتوبة كاملة، وكذا أدعية الصباح وفضلها على المسلم، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، فلا تبخلوا علينا بمشاركته مع أصدقائكم لتعم الإفادة.

إرسال تعليق

0 تعليقات