علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيا

علاج حب الشباب، علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، علاج حب الشباب في يوم واحد، علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل، علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب، حب الشباب، علاج حب الشباب طبيعيا، علاج أثار حب الشباب طبيعيا، حب الشباب في الوجه، حب الشباب في الوجه الدهني وعلاجه

أفضل علاج لحب الشباب



حب الشباب أو العُدّ الشائع هو مرض جلدي شائع بين الذكور و الإناث، يظهر أثناء سن المراهقة ويستمر لسن البلوغ أو ما بعده، فالإحصائيات تشير لأزيد من 650 مليون إصابة حول العالم، مما يجعله يحتل المرتبة الثامنة ضمن قائمة الأمراض الأكثر شيوعًا في العالم بمعدل انتشار يناهز 85% و بمتوسط 54% بين الإناث و 46% بين الذكور؛ فما هو حب الشباب؟ وما هو علاج حب الشباب؟ فتابعوا معنا.

 
محتويات الموضوع:



حبّ الشباب للبشرة الدهنية


البشرة الدهنية هي البشرة ذات المظهر اللامع و الناعم، و السبب في تحول البشرة العادية إلى بشرة دهنية هو إفراز الغدد الدهنية بالجسم بشكل زائد عن حجمه الطبيعي، مما يؤدي إلى انسداد الجريبات بسبب تراكم الخلايا الميتة، وظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، و غالبا ما يظهر حب الشباب بالوجه و كذا الجزء العلوي من الظهر و الصدر. و فيما يخص علاج حب الشباب فهنالك العديد من الوسائل، منها علاج حب الشباب طبيعيا بوصفات منزلية، و أيضا علاج حب الشباب بالأدوية و الوصفات الطبية.

وصفات طبيعية لعلاج حبّ الشباب للبشرة الدهنية


يبقى علاج حب الشباب بالمنزل أحد الخيارات الراجحة، نظرا لكون الوصفات الطبيعية غير مكلفة و سهلة التحضير وكذا توفر عناصرها بكل المنازل؛ و فيما يلي بعض أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج حبّ الشباب للبشرة الدهنية:

علاج حبّ الشباب بالطماطم:

تعتبر الطماطم من بين أكثر العلاجات الشائعة لحب الشباب نظرا لإحتوائها على حمض الساليسيليك المعروف بقدرته الكبيرة على إمتصاص الدهون الزائدة من الجسم و تضييق المسام.

و طريقة تحضير قناع الطماطم هي خلط حبة طماطم مطحونة مع ملعقة سكر جيدا، ثم يوضع الخليط على الوجه مع تدليك خفيف، ثم يترك القناع على الوجه لخمس إلى سبع دقائق حتى يجف، ثم يشطف بماء دافئ.

علاج حبّ الشباب بالعسل:

يتميز العسل الطبيعي بخصائص علاجية كبيرة نظرا لإحتوائه على مضادات الأكسدة وقدرته الفائقة على محاربة البكتيريا.

و طريقة استعمال العسل لعلاج حب الشباب هي جد سهلة، فيكفي غمس قطعة من القطن في العسل الطبيعي ثم المسح بها على الوجه و الأماكن المصابة.

علاج حبّ الشباب بالثوم:

يتميز الثوم باحتوائه على مركب الكبريت الذي يعتبر مضادا بكتيريا فعالا، وكذا معززا جيدا للمناعة، و مضادا للإلتهابات.

و طريقة استعمال الثوم لعلاج حب الشباب هي عن طريق فرك فصوص الثوم على الوجه و الأماكن المصابة، إلا أنه ينبغي الحذر عند استعماله نظرا لإمكانية تسببه في حروق و تهيجات على بعض البشرات الحساسة.

علاج حبّ الشباب بالشوفان:

يعتبر الشوفان من بين المطهرات الجيدة للجلد و البشرة و ذلك نظرا لإحتوائه على مكونات تساعد في التخلص من الدهون الزائدة في البشرة و كذا يساعد على التخلص من الخلايا الميتة.

وطريقة استعمال الشوفان لعلاج حب الشباب هي عن طريق خلط دقيق الشوفان مع القليل من العسل و الماء الساخن، للحصول على عجين متجانس، ثم بعد ذلك يوضع الخليط على الوجه مع تدليك خفيف، ويترك القناع ليجف لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ .

وصفات طبية لعلاج حبّ الشباب للبشرة الدهنية


يوجد العديد من العلاجات الطبية لمرض حب الشباب، وهي تتنوع بين مرهمات و كريمات توضع مباشرة على الجلد المصاب، أو أدوية و مضادات حيوية تؤخد عن طريق الفم، وهنالك أيضا علاجات حديثة مثل العلاج الضوئي و العلاج بالليزر. و فيما يلي بعض ابرز العلاجات لمرض حب الشباب:


علاجات موضعية:

⧫ البنزويل بيروكسيد

الكليندامسين
حامض الساليسيليك
حامض الأزيليك

علاجات عن طريق الفم:


الرواكوتين
المينوسكلين
الكلينداميسين

علاجات حديثة:
 

العلاج الضوئي بالأشعة فوق البنفسجية
العلاج بالليزر

شاهد أيضا:

- افضل نظام غذائي صحي و متوازن


- مرض البواسير أسبابه و أعراضه و طرق علاجه


- الرضاعة الطبيعية و فضلها على صحة الأم و الطفل



نصائح للعناية بالبشرة الدهنية و الوقاية من حب الشباب:


ننصح المصابين بحب الشباب باتباع النصائح و الإرشادات التالية:

غسل الوجه و المناطق المصابة ثلاث مرات يوميا.
إستعمال صابون بلا رائحة.
تجنب التدخين
عدم الإكثار من الحلويات و الشوكلاته.
تناول كميات قليلة من الكربوهيدرات البسيطة.
تجنب مواد و مساحيق التجميل الغير الموثوقة.
 

إرسال تعليق

0 تعليقات